منتدى لعرض كافة الأبداعات في كل المجالات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 حكمة من كربلاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل



عدد الرسائل : 35
تاريخ التسجيل : 05/06/2007

مُساهمةموضوع: حكمة من كربلاء   السبت يونيو 23, 2007 1:26 am

الكتابات العفوية فى الازقة الشعبية تعبر احيانا عن واقع الشعب كما تفعل الصحف.
ولكن الذي يسحرنى حقا هو الكتابة على السيارات.
وفى بغداد نجد السيارة مثل جرائد حائط متنقلة لكل سيارة ملاكها الحارس وامامها المفضل وحكمتها الخاصة
وعلى احد السيارات خطفت انتباهى هده العبارة(اصدقاء الشدة قليلون_لا تحزن الله معنا)
وكانت السيارة صغيرة ومتعبة وكان واضحا انها فقدت دواليبها اكثر من مرة وانها تعترت فى الدرب اكثر من مرة ولكنها استطاعت فى كل مرة ان تنهض من كبوتها لتتعلم درس الحياة الاول واصدقاء الشدة قليلون_لا تحزن...)
هل نملك الا ان نحزن؟ هل بيننا من لا تمثله تلك السيارة العراقية الصغيرة التى ركضت امام عينى دات صباح ماطر بين بابل وكربلاء وكنت ارقبها كما يرقب انسان نفسه فى المرآة؟..
صورة تللك السيارة الحت علي طوال الوقت ليلة رأس السنة من هدا العام
كنت فيما مضى اودع سفينة العام السابق الغارقة بتدكر قول افلاطون:
(لا تشغل فكرك بما ذهب منك واحفض ما تبقى منك)
وكنت دوما اغضب لهده الحكمة اذ كيف احفظ ما تبقى منى اذ كان ما ذهب منى هو القلب او الشهية الى الحياة مثلا؟.. فحين يفقد الانسان شيئا هاما حيويا لا يملك الا استعادته لكى يحفظ ما تبفى منه
وهدا العام تبخر افلاطون من رأسى فضلت حكمة ذلك العراقى القروى تلح على صدرى(اصدقاء الشدة قليلون لا تحزن)
استحضروا معى ايها الاصدقاء ايام شدتكم(هل بينكم من لم يمر بها) واحصوا اصدقاء الشدة ان وجدوا!!!! واحصوا خناجر الاصدقاء المتلهفة للانقضاض على صدوركم لحظة تسقطون واتمنى لكم عام بلا سقوط كى لا تكتشفوا كم انتم وحيدون مثلى!
واذا كان بينكم من هو حائر فى امر الكتابة على سيارته فأنا اقترح هدا الشعار(انا سعيد فيوم سقطت لم يطعنى صديقى)
من زمان كان المتل يقول( الصديق وقت الضيق) وفى هدا الزمن الردىء يصح تعديله ليصير( الصديق من كفاك شره وقت الضيق)
من كتابات غادة السمان..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin


عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 03/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: حكمة من كربلاء   الأحد يونيو 24, 2007 12:56 am

أن الأصدقاء في حياتك مصير مجهول , وأن طال بك وبهم
الزمان , نظل كلنا نختبئ خلف علامة استفهام , قد تثور لحظه .. .
فتحطم كلما كتب قبلها ,من كلمات جسدت لحظات افراح وأتراح عشناها

معا

وللأسف الأصدقاء الحقيقيون في هذا الزمن قليلون جدا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://methal.yoo7.com
 
حكمة من كربلاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الثقافي :: منتدى الخواطر-
انتقل الى: